منتديات الجزائرين

مرحـــبا بكـــم في منـــتـــديات الجزائريين إذا كنت زائر وتود المشاركة في المنتدى عليك التسجــيل اولا وإذا كنت عضو ارجو منك تسجـيـل الدخول أدناه
منتديات الجزائرين

مرحبــــــا بكم في منتدى الاحباب

مرحبا بكم في منتديات الجزائريين ارجو ان يكون المنتدى في حسن ضنكم

 

إضغـــط هـــنا للتسـجيــل 

 

 

التبادل الاعلاني

دخول

لقد نسيت كلمة السر


    س)- هل يستحب تعجيل الفطور؟

    شاطر
    avatar
    الزعـــيـــم
    المدير العام
    المدير العام

    ذكر عدد المساهمات : 127
    نقاط : 3921
    تاريخ التسجيل : 23/05/2009
    العمر : 21

    default س)- هل يستحب تعجيل الفطور؟

    مُساهمة من طرف Ø§Ù„زعـــيـــم في الأحد أغسطس 16, 2009 9:49 pm

    س)- هل يستحب تعجيل الفطور؟

    لقد "كان صلى الله عليه وسلم إذا كان صائما أمر رجلا فأوفى على نشز , فإذا قال : قد غابت الشمس أفطر" ففي هذا الحديث اهتمامه صلى الله عليه وسلم بالتعجيل بالإفطار بعد أن يتأكد صلى الله عليه وسلم من غروب الشمس , فيأمر من يعلو مكانا مرتفعا , فيخبره بغروب الشمس ليفطر صلى الله عليه وسلم , و ما ذلك منه إلا تحقيقا منه لقوله صلى الله عليه وسلم : "لا يزال الناس بخير ما عجلوا الفطر"متفق عليه , و هو مخرج في "الإرواء".

    و إن من المؤسف حقا أننا نرى الناس اليوم , قد خالفوا السنة , فإن الكثيرين منهم يرون غروب الشمس بأعينهم , و مع ذلك لا يفطرون حتى يسمعوا أذان البلد , جاهلين :أولا : أنه لا يؤذن فيه على رؤية الغروب , و إنما على التوقيت الفلكي.

    و ثانيا : أن البلد الواحد قد يختلف الغروب فيه من موضع إلى آخر بسبب الجبال و الوديان , فرأينا ناسا لا يفطرون و قد رأوا الغروب ! و آخرين يفطرون و الشمس بادية لم تغرب لأنهم سمعوا الأذان ! و الله المستعان! انتهى كلام الالباني من السلسلة الصحيحة الحديث رقم2081.

    مجموع فتاوى العلامة الالباني رحمه الله

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 19, 2018 12:05 am